القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين | كيفية الربح مع Google AdSense

كيف تكسب المال مع جوجل Adsense

يعد Google AdSense طريقة مباشرة نسبيًا للناشرين الرقميين لتوليد إيرادات إضافية عن طريق الاستعانة بمصادر خارجية لعمليات الإعلان الخاصة بهم إلى Google.

الربح مع Google AdSense 2023
الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين


إذا كنت مالك موقع ويب أو منشئ محتوى أو ناشراً عبر الإنترنت ، فيمكنك البدء بسرعة في جني عائدات الإعلانات عن طريق ربط موقع الويب الخاص بك بشبكة إعلانات Google ، مما يقلل الحاجة إلى العثور على معلنين فرديين وفواتيرهم.


يمنحك هذا الدليل القصير دليلاً تمهيدياً حول كيفية كسب المال باستخدام AdSense.

إعلانات ادسنس الرقمية مقابل الإعلانات التقليدية

الفرق الرئيسي بين الإعلان الرقمي والإعلان التقليدي هو أن السابق يسمح بأتمتة أكبر في عملية بيع الإعلانات.


في عصر الطباعة ، كان على المعلنين التفاوض مباشرة مع مالكي الوسائط لعرض الإعلانات إما على اللوحات عند التقاطعات المرورية المزدحمة أو في صفحات الوسائط المطبوعة الشهيرة. ومع ذلك ، فإن ظهور العصر الرقمي شهد استفادة كل من المعلنين ومالكي الوسائط من منصات تكنولوجيا الإعلانات لأتمتة الغالبية العظمى من مبيعات الوحدات الإعلانية على مواقع الويب أو قنوات YouTube أو التطبيقات.


على سبيل المثال ، يسمح Google AdSense للناشرين بتحقيق الدخل من محتواهم عن طريق بيع الوحدات الإعلانية التي تتطابق من حيث السياق مع احتياجات الحملات الإعلانية للمعلنين.


تسهل Google هذه المعاملات وتحصل على 32٪ من عائدات الإعلانات المصوّرة و 49٪ من عائدات الإعلانات على شبكة البحث.

ما هو حجم جوجل ادسنس؟

يستخدم حوالي 47 مليون موقع Google AdSense ، مع العملاء الرئيسيين بما في ذلك أمثال BBC و Forbes.

على الرغم من أن Google تعتبر محرك البحث البارز في العالم ، إلا أنه من الأفضل وصفها بأنها أكبر وكالة إعلانات رقمية في العالم . جاء ما يقرب من 84٪ من إيرادات Google البالغة 250 مليار دولار في عام 2022 من الإعلانات.

  • من بين كل 3 دولارات تنفقها عالميًا على الإعلانات الرقمية ، ربحت Google دولاراً واحداً .
  • في عام 2022 ، حقق تدفق إيرادات إعلانات Google دخلاً بقيمة 210 مليار دولار.

فوائد استخدام جوجل ادسنس 

بعض الفوائد الرئيسية لاستخدام Google AdSense هي :

  • الوصول إلى أكبر قاعدة بيانات بحث في العالم ، مع أكثر من 50 مليار صفحة ويب مفهرسة .
    1. تعمل خوارزميات تصنيفات البحث الرائدة في صناعة Google على إبقاء المستخدمين مرتبطين بالمنصة. ما يقرب من 85 ٪ من مستخدمي الإنترنت يفضلون بحث Google.
    2. يلبي النظام البيئي الواسع لـ Google الاحتياجات المختلفة للمستخدم - البريد الإلكتروني والمشاركة السحابية ونظام تشغيل الهاتف المحمول والتنقل وحتى التقنيات القابلة للارتداء مثل Fitbit.
    3. يستخدم البيانات التي تم جمعها بشكل شامل لتوفير استهداف المحتوى للمعلنين.
    4. تحكم كامل - يمكنك اختيار نوع الإعلانات على موقعك ، وتحديد عدد الإعلانات كثيراً جداً ، وأقل نمط إعلان متضارب ، وتخصيص المساحات الإعلانية ، وأنواع الإعلانات ، وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا أتمتة ذلك بالكامل واختيار الإعلانات التلقائية ، هذا هو خيار "ضبطه ونسيانه".
    5. يتميز Google AdSense بعملية إعداد بسيطة مع عمليات أبسط. 
    6. يحصل ناشرو AdSense على حق الوصول إلى النطاق الهائل لشبكة إعلانات Google وحجمها
    7. يمكن أن تساعد أداة مخطط الكلمات الرئيسية في إعلانات Google في تحديد المجالات الأكثر ربحية لموقعك على الويب. يوفر تحليلاً لاتجاهات البحث.

    متطلبات Google AdSense

    الآن بعد أن عرفنا كيف يمكن أن يساعدك Google AdSense في تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك ، نحتاج إلى فهم متطلبات أهلية Google Adsense.

    أنت بحاجة إلى "نعم" لجميع الأسئلة التسعة التالية لتكون مؤهلاً لبرنامج Adsense.

    1. هل أنت أكثر من 18 سنة من العمر؟
    2. هل أنت صاحب موقع وتتحكم في موقع الويب الخاص بك؟
    3. هل يحتوي موقع الويب الخاص بك على محتوى فريد؟
    4. هل موقع الويب الخاص بك سهل التصفح؟
    5. هل يتلقى موقع الويب الخاص بك حركة مرور حقيقية فقط؟
    6. هل يتوافق محتوى موقع الويب الخاص بك مع سياسات محتوى Google - التي تركز على سلامة المستخدم وقانونية المحتوى؟
    7. هل يستضيف موقع الويب الخاص بك محتوى أصليًا ، خالٍ من أي انتهاكات لحقوق النشر؟
    8. هل تستخدم واحدة على الأقل من اللغات المدعومة من Google على موقع الويب الخاص بك؟
    9. هل يوفر موقعك تجربة مستخدم خالية من إساءة الاستخدام؟

    متطلبات إضافية

    بصرف النظر عن المعايير المذكورة أعلاه ، هناك متطلبات إضافية غير رسمية يمكن أن تكون حاسمة لموافقة Google Adsense الخاصة بك. هذه المعايير هي أكثر في طبيعة أفضل ممارسات تحسين محركات البحث التي تضمن أن موقع الويب الخاص بك موثوق به.

    وتشمل هذه: 

    1. كن جديراً بالثقة : استضف الصفحات الفنية التي تتضمن على سبيل المثال لا الحصر "سياسة الخصوصية" و "نبذة عنا" و "اتصل بنا".
    2. ليس جديداً جداً : يجب أن تكون قد عملت لمدة ستة أشهر على الأقل. يتيح ذلك لكل من Google والقراء ثقة أكبر في موقع الويب الخاص بك. 
    3. الحصول على عدد كافٍ من الزيارات : لا يرغب المعلنون في وجود مخزون إعلاني على مواقع الويب التي لديها عدد قليل جدًا من الزوار المنتظمين.

    6 أنواع من إعلانات جوجل ادسنس

    يتم دعم كل وحدة من وحداتك الإعلانية بجزء فردي من التعليمات البرمجية. يقدم Google AdSense أنواعاً وأشكال إعلانات متنوعة مُحسّنة لمحتوى موقع الويب الخاص بك وموقع الموضع وتدفق المستخدم.

    1. عرض الإعلانات

    أشكال اعلانات جوجل ادسنس
    اشكال الاعلانات

    أكثر أشكال الإعلانات عبر الإنترنت شيوعاً هي الإعلانات الصورية بأحجام إعلانات تتراوح من 728 × 90 إلى زر صغير 125 × 125. يقومون بتشغيل إعلانات بوسائط غنية أو إعلانات مصورة أو نصوص أو فلاش أو إعلانات فيديو.

    يمكن أن تكون هذه أيضًا في شكل إعلانات ثابتة ، وهي مواضع إعلانات حيث تظل الوحدات الإعلانية مجمدة على جزء من الشاشة وتكون مرئية دائمًا بصرف النظر عن مكان التمرير.

    2. الإعلانات الأصلية

    تعرض الوحدات الإعلانية الأصلية إعلانات ضمن المحتوى تمتزج بطلاقة مع جماليات وبنية موقع الويب الخاص بك ، مما يوفر للقارئ تجربة غير مزعجة.

    يمكن أن تتكون الإعلانات الأصلية من ثلاثة أنواع فرعية:

    الإعلانات ضمن المقال

    تستخدم هذه الوحدات الإعلانية ، المُحسَّنة للقراء الذين يتصفحون إحدى المقالات ، تخطيطًا يناسب عرض موقع الموضع على الصفحة ولا يقاطع تدفق قراءة المستخدم. يمكنك التحكم في خط ولون هذه الإعلانات أو السماح لـ Google بالاستفادة المثلى من المساحة.

    اعلانات جوجل ادسنس ضمن الخلاصة
    شكل اعلانات ضمن المقال

    الإعلانات ضمن الخلاصة

    مثلما يسمح موجز الأخبار للمستخدمين بالتمرير عبر مجموعة من القصص ، قد يستخدم موقع الويب الخاص بك خلاصات لصفحات وأغراض مختلفة ، مثل موجز Twitter المباشر أثناء الحدث.

    تمتزج الإعلانات ضمن الخلاصة مع باقي الخلاصة ويتم تنسيقها تمامًا مثل باقي المحتوى الذي يتألف منه الخلاصة.

    الإعلانات المتعددة

    أعاد Google AdSense تسمية إعلانات "المحتوى المطابق" إلى إعلانات " متعددة الإرسال " في آذار (مارس) 2022. 

    بينما تعرض إعلانات المحتوى المطابق محتوى مشابهًا آخر من نفس موقع الويب وعرضه كإعلانات متطابقة ، تعرض الإعلانات متعددة الإرسال إعلانات AdSense بحجم الصورة المصغرة للمستخدم للعثور على ما هو أكثر ملاءمة لهم. عادةً ما يتم إرجاعها إلى نهاية المحتوى أو الشريط الجانبي لصفحة الويب وتشغيل إعلانات متعددة ضمن وحدة إعلانية كبيرة واحدة.

    اعلانات جوجل ادسنس المتعددة
    شكل الاعلانات المتعددة

    3. إعلانات محرك البحث

    يمكنك إضافة مربع بحث Google مخصص إلى موقع الويب الخاص بك بحيث يمكن للزوار استخدامه للعثور على المحتوى ذي الصلة من موقع الويب الخاص بك.

    على غرار الإعلانات الدعائية التي تظهر في الصفوف القليلة الأولى من صفحات نتائج محرك بحث Google (SERPs) ، يمكنك استخدام Adsense لعرض الإعلانات الدعائية في نتائج مربع البحث المخصص لموقعك على الويب. يمكنك إضافة شكل الوحدة الإعلانية هذا ، المسمى إعلانات محرك البحث ، إلى مخزونك الإعلاني.

    أقرأ أيضاً : 1- كيفية التحقق من حالة الموافقة على حسابك في Google Adsense

    2- كيف الربح من جوجل ادسنس 2023 ؟ الدليل الكامل للربح من جوجل ادسنس 2023

    4. Google AdX مقابل Google AdSense - ما الفرق؟

    AdSense وبدائله عبارة عن شبكات إعلانية تسمح للناشرين بتحقيق الدخل من المحتوى عن طريق البيع لشركاء الطلب على الشبكات. من ناحية أخرى ، يعد Google AdX عبارة عن تبادل إعلاني تقدم فيه العديد من شبكات الإعلانات عروض أسعار لمخزون الإعلانات.

    علي احمد
    علي احمد
    علي كاتباً مستقلاً منذ 2019. محلل في تحسين محركات البحث (SEO) . خبير بمجال الربح من الانترنت والتسويق .، وأيضاً مطور لتطبيقات الاندرويد وبرمجة مواقع الويب . انا اليوم ادون في( مواقع وتطبيقات الربح من الانترنت ). | اشكر تواجدكم هنا.

    تعليقات

    تعليقان (2)
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق