القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة بين Ezoic و AdSense و Publift: من سيدفع أفضل 2023

من المتوقع أن تنفق صناعة الإعلان الرقمي أكثر من 600 مليون دولار في عام 2023. وهذا أحد الأسباب التي تجعل الناشرين لديهم مجموعة متنوعة من شبكات الإعلانات للاختيار من بينها.

يمكن أن تؤدي الشراكة مع شبكات الإعلانات إلى زيادة عائدات الناشرين من خلال السماح لهم ببيع قوائم الجرد الخاصة بهم إلى مجموعة من المعلنين. تعمل شبكات الإعلانات الآلية على أتمتة هذه العملية بالكامل حتى لا يضطر الناشرون إلى القلق بشأن العثور على المعلن المناسب لمحتواهم ، ويمكنهم التركيز فقط على إنشاء محتوى عالي الجودة. 

مقارنة بين شركات الاعلانات العالمية
مقارنة بين الشركات الاعلانية العالمية 2023

السؤال هو ، ما هي أفضل شبكة إعلانية للناشرين ؟ 

في مقالة المقارنة هذه ، نناقش كل ما تحتاج لمعرفته حول أفضل ثلاث شبكات إعلانية اليوم - Ezoic و AdSense و Publift - حتى تتمكن من تحديد أفضل شبكة لأعمال النشر الخاصة بك بنفسك.

Ezoic مقابل AdSense مقابل Publift: نظرة عامة كاملة

Publift: نظرة عامة كاملة

شبكةمتطلبات المرورحصة الإيراداتأرباح CPM
ايزويكلا يوجد شرط صارم10٪من 12 دولارًا إلى 18 دولارًا
AdSenseلا يوجد شرط صارم32٪0.30 دولار إلى 3 دولارات
بوبليفتأكثر من 500 ألف مشاهدة للصفحة في الشهر20٪ينطبق بشكل مختلف على المستوى الإقليمي
شبكةطرق الدفعجدول الدفعالحد الأدنى للدفع
ايزويكالتحويل المصرفي و Payoneer و PayPal والشيككل 45 يوم20 دولارًا
AdSenseتحقق ، تحويل إلكتروني ، تحويل إلكتروني ، تحويل إلكتروني عبر SERAكل 30 يوم$100 دولار
بوبليفتالتحويل المصرفي بالعملة المختارةكل 30 يوم$100 دولار

ما هو ايزويك؟

شركة الاعلانات ازويك


Ezoic عبارة عن منصة لتكنولوجيا الإعلانات تستخدم أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي (AI) لمساعدة الناشرين على تحسين أرباح الإعلانات. يسمح Ezoic لأصحاب مواقع الويب بالاتصال بشبكات الإعلانات والوصول إلى الشركاء ذوي الأجور المرتفعة ، مع تحسين تجربة مستخدم موقع الويب الخاص بهم أيضاً. كما أنه يساعد الناشرين في تحسين رؤية مواقعهم على الويب وجذب المزيد من الحركة. 

كيف يعمل Ezoic

تساعد Ezoic شركاء النشر في العثور على إعلانات منتجة وتشغيلها على مواقع الويب الخاصة بهم ، مما يساعدهم على زيادة دخل إعلاناتهم. تقدم بشكل أساسي ميزتين مختلفتين لشركائها - Ad Tester و Leap.  

يساعد Ad Tester مالكي مواقع الويب في اكتشاف أفضل مواضع الإعلانات على مواقع الويب الخاصة بهم استناداً إلى الرؤى المستندة إلى البيانات التي تأخذ في الاعتبار رسومات الزوار والعرض وتفضيلات تجربة المستخدم (UX). 

يساعد Leap مالكي مواقع الويب على زيادة سرعة الصفحة وأوقات التحميل والمقاييس المهمة الأخرى المتعلقة بالأداء لتحسين سهولة الوصول وتجربة الصفحة.

كيفية دمج Ezoic

Ezoic لديها حواجز دخول منخفضة لشركائها. هذا يعني أن أي ناشر من أي مستوى يمكنه الانضمام إلى شبكة الإعلانات. يمكنك استخدام Ezoic عن طريق ربط موقعك بمنصته. 

هناك طريقتان لدمج Ezoic مع موقع ويب:

  1. من خلال التكامل السحابي
  2. من خلال البرنامج المساعد WordPress. 

يمكن توصيل Ezoic من خلال Cloud Integration إما عبر خوادم أسماء موقعك أو عن طريق الاتصال عبر CloudFlare. للاتصال عبر خادم اسم موقعك ، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب Ezoic الخاص بك والنقر فوق "دمج موقعك". يمكنك بعد ذلك تحديد خيار "Cloud Integration" وتوصيل خوادم اسم موقعك بخادم Ezoic في مضيفك. 

Ezoic هو شريك CloudFlare وربطه عبر هذه الأداة أسهل. إذا كان لديك بالفعل حساب CloudFlare ، فسيقوم Ezoic باكتشافه. إذا لم يكن لديك حساب CloudFlare ، يمكنك ببساطة إنشاء حساب وتفعيل Ezoic.

بدلاً من ذلك ، إذا قمت بتشغيل موقع الويب الخاص بك على WordPress ، فإن Ezoic لديه مكون إضافي لبرنامج WordPress لعرض الإعلانات التي يمكنك تثبيتها وتنشيطها بسهولة. 

كيف يستفيد الناشرون من Ezoic؟

يهتم Ezoic بالجوانب الفنية لإدارة الإعلانات مثل إجراء الاختبارات وإيجاد تخطيط الإعلان الصحيح ، مما يسمح للناشرين بالتركيز على إنشاء محتوى عالي الجودة.

على سبيل المثال ، هناك مجموعة واسعة من الخيارات المحتملة لمواقع الإعلانات وأشكال الإعلانات التي يحتاج مالكو مواقع الويب إلى تحليلها قبل العثور على الخيار الأنسب الذي يحقق أكبر تفاعل للمستخدم. 

يستغرق تحديد أفضل طريقة لوضع الإعلانات يدويًا الكثير من الوقت والجهد والمال حيث يتعين عليك اجتياز العديد من الاختبارات واستخدام العديد من الأدوات لكل عملية. ستحدد تقنية Ezoic الممكّنة للذكاء الاصطناعي على الفور أفضل مزيج من الموضع والحجم وموضع الإعلان الذي يناسب كل ناشر. كما يسمح لمالكي مواقع الويب بالاختيار بين استراتيجية تركز على تجربة المستخدم أو استراتيجية تركز على الإيرادات.  

علاوة على ذلك ، تحدد شبكة الإعلانات أيضًا المجموعات الصحيحة لكل جهاز لناشر معين بناءً على بيانات حقيقية. يزيل هذا النهج المستند إلى البيانات التخمين من المهمة الحاسمة لموضع الإعلان. 

الايزويك الايجابيات

  • يساعد في تحسين الأرباح مع زيادة أداء الموقع وجذب المزيد من الزيارات
  • مجموعة كبيرة من الإعلانات عالية الجودة
  • للناشرين سيطرة كاملة على إعلاناتهم وتحقيق الدخل
  • رؤى تعتمد على البيانات
  • مناسب للمستخدمين من جميع المستويات
  • حلول مؤتمتة بالكامل
  • خيارات دفع متعددة.

سلبيات Ezoic

  • لا يقدم الإصدار المجاني الكثير من الميزات
  • يجب أن تنتظر 30 يومًا على الأقل قبل أن تتمكن من سحب أرباحك
  • منحنى تعليمي صعب للمبتدئين.

حكمنا gain-money.net

Ezoic هي شبكة إعلانية رائعة للتكلفة لكل ألف ظهور للناشرين ذوي الزيارات المنخفضة الذين بدأوا للتو في رحلة تحقيق الدخل من المحتوى. إنه لا يساعد الناشرين على زيادة إيراداتهم فحسب ، بل يساعدهم أيضًا على النمو من خلال خدمات مختلفة ، مثل تحسين السرعة وشبكة توصيل المحتوى (CDN) واستضافة الويب وتحسين محركات البحث.

ما هو AdSense؟

شركة الاعلانات جوجب ادسنس


Google AdSense عبارة عن شبكة إعلانية أخرى تساعدك على تحقيق الدخل من موقع الويب الخاص بك عن طريق مطابقة مخزون موقع الويب الخاص بك بالإعلانات ذات الصلة. يدفع المعلنون مقابل عرض إعلاناتهم من خلال Google AdSense ، وستحصل على حصة من الإيرادات بصفتك مضيف الإعلان.

غالباً ما يُنظر إلى AdSense على أنه أحد أفضل شبكات الإعلانات بأسهل طرق تحقيق الدخل للمبتدئين. يمكن أن يكون مكانًا مثاليًا لبدء رحلة تحقيق الدخل إذا كنت قد بدأت للتو نشاط النشر الخاص بك. من السهل الدمج وهناك الكثير من الموارد على الإنترنت لمساعدتك على طول الطريق.  

كيف يعمل AdSense

بعبارات بسيطة ، يقوم Google AdSense بتشغيل الإعلانات على موقع الويب الخاص بك ويدفع لك جزءاً كبيراً من الإيرادات لاستضافتها. غالبًا ما يخلط العديد من الناشرين بين Google AdSense و Google Ad Exchange ، ويبحثون عن نوع المقارنة بين Google AdSense و Ad Exchange لفهم كيفية عمل AdSense.

ومع ذلك ، فإن هذا يشبه مقارنة التفاح والبرتقال لأن AdSense عبارة عن شبكة إعلانية ، في حين أن Ad Exchange عبارة عن تبادل إعلان آلي. يعمل الأول كوسيط بين الناشرين والمعلنين ، في حين أن الأخير هو سوق يطابق ديناميكياً مخزون الناشر في الوقت الفعلي مع الإعلانات.

لتتمكن من تشغيل إعلانات AdSense ، يجب أن توافق الشبكة أولاً. بمجرد الموافقة ، يمكنك دمج AdSense وبدء تشغيل الإعلانات. 

شيء واحد يجب أن تعرفه هو أن المعلنين يدفعون أسعارًا مختلفة للإعلانات المختلفة. لذلك ، سيختلف المبلغ الذي تكسبه وفقاً للإعلانات.

إعلانات Google AdSense تلقائية وسريعة الاستجابة. هذا يعني أنهم يجدون تلقائياً أفضل موضع على موقع الويب الخاص بك والذي من المحتمل أن يؤدي إلى أكبر عدد من التحويلات. وهذا يعني أيضًا أنه يمكنهم تعديل حجمهم ليلائم شاشة المستخدم ، مما يسمح لك بزيادة موضع إعلانك إلى الحد الأقصى دون الحاجة إلى القلق بشأن أحجام الإعلانات.

كيفية دمج AdSense

ستتمكن فقط من عرض الإعلانات على موقع الويب الخاص بك بمجرد موافقة AdSense على موقعك. 

للبدء ، أنشئ حساب Google وأضف رقم هاتف وعنواناً واربط حسابك ببرنامج AdSense. يمكنك بعد ذلك ربط موقع الويب الخاص بك به.   

بمجرد إرسال اهتمامك ، يراجع AdSense موقع الويب الخاص بك لتقييم ما إذا كان يتوافق مع سياسات المحتوى الخاصة به . تستغرق عملية الموافقة عادةً بضعة أيام ، على الرغم من أنها قد تستغرق بضعة أسابيع في بعض الحالات. 

لا يحتوي AdSense على عائق مقيد للدخول حيث يمكن لأي ناشر على أي مستوى التقدم للحصول على شراكة. لكن هذا لا يعني أن AdSense يوافق على كل موقع يتقدم للشراكة. لكي يتم قبولك كشريك Google AdSense ، فأنت بحاجة إلى موقع ينشر المحتوى بشكل منتظم ويقدم قيمة لقرائه.

يمكنك التحقق مما إذا كان موقعك قد تم قبوله أو رفضه في بطاقة "المواقع" بصفحة AdSense الرئيسية الخاصة بك.

بمجرد موافقة Google AdSense على موقع الويب الخاص بك ، يمكنك تشغيل الإعلانات على موقع الويب الخاص بك وإدارتها. 

كيف يستفيد الناشرون من حساب AdSense؟


AdSense قابل للتخصيص بدرجة كبيرة ، مما يسمح لك بوضع الإعلانات على موقع الويب الخاص بك بالطريقة التي تريدها. على سبيل المثال ، إذا كنت لا تريد أن يعرض موقع الويب الخاص بك أنواعاً معينة من الإعلانات ، فيمكنك تصفيتها بسهولة في الإعدادات. يمكنك أيضاً اختيار حجم ومخزون موقع الويب الخاص بك للإعلانات. 

يسمح AdSense أيضاً بميزات ، مثل ضبط النفس والإعلانات التلقائية والتجارب ، مما يسمح لك بتجربة الإعلانات. لكن كن حذراً أثناء التجربة ، حيث يمكن لبرنامج AdSense حظرك بسهولة لانتهاك القواعد إذا واصلت الاستكشاف دون ملاحظة التحذيرات والتعليمات.

فائدة أخرى لامتلاك حساب AdSense هي أنه يمكن للناشرين الاشتراك في موازنة AdSense. تعد موازنة Google AdSense بمثابة إستراتيجية لتحقيق الدخل من المحتوى يستخدم فيها الناشرون الإعلانات المدفوعة لزيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بهم ، بهدف جعل هؤلاء الزوار ينقرون على إعلانات AdSense الموضوعة هناك بالفعل. تعمل الإستراتيجية إذا تجاوز العائد من النقر فوق إعلانات AdSense تكلفة زيادة الزيارات المدفوعة إلى موقع الويب.

العيب الرئيسي في AdSense هو أنه إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فلا يوجد الكثير في طريق الدعم البشري.

محترفو AdSense

  • عملية موافقة سهلة
  • للناشرين سيطرة كاملة على إعلاناتهم
  • متطلبات شراكة سهلة
  • أشكال إعلانات متعددة ووحدات إعلانية عالية الجودة
  • يسمح للمستخدمين بالاختيار بين الإعلانات المتجاوبة والإعلانات التلقائية
  • يوفر تحليلات لحركة المرور
  • مدفوعات سهلة
  • لا يتطلب تحديث الترميز للإعلانات الجديدة في كل مرة.

سلبيات AdSense

  • قد يكون الحد الأدنى لدفع 100 دولار أمريكي أكثر مما ينبغي للناشرين الذين بدأوا للتو
  • قد تؤثر إعلانات Google AdSense على سرعة موقعك
  • يوفر AdSense دعمًا بشريًا محدودًا للغاية
  • قد يكون تكوين التحليلات أمرًا صعبًا للمستخدمين الجدد.

الحكم النهائي

 

AdSense عبارة عن شبكة رائعة إذا كنت مبتدئاً وليس لديك أي معرفة تقنية وتتطلع إلى استثمار موقع الويب الخاص بك. ليس لديها متطلبات عالية للموافقة ويمكن أن تساعدك على البدء في تحقيق الربح من الإعلانات في غضون بضعة أشهر من نشر موقع الويب الخاص بك.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أن AdSense يوافق على كل موقع. لن يوافق على موقع الويب الخاص بك إذا لم يجذب عددًا كبيراً من الزيارات ولا ينشر محتوى مفيداً. 

ما هو Publift؟ 

شركة Publift

Publift عبارة عن شبكة إعلانات آلية متخصصة في مساعدة الناشرين الصغار إلى متوسطي الحجم على استثمار مواقعهم على الويب. بصفتها أحد شركاء النشر المعتمدين من Google ، فإن خبرة Publift في مساعدة الناشرين على التنقل في مشهد الإعلان عبر الإنترنت معترف بها من قِبل Google نفسها.

تساعد Publift مالكي مواقع الويب على زيادة أرباحهم من خلال تطبيق تقنية إعلانية متطورة وخفيفة الوزن لربطهم بالشركاء المناسبين. هذا يعني أيضًا أنه يمكن لشركاء Publift اختيار أشكال الإعلانات وتنسيقاتها المناسبة لتزويد زوار موقع الويب الخاص بهم بتجربة مستخدم أفضل. تسمح ميزاته التحليلية القائمة على التكنولوجيا للمستخدمين بتتبع إيراداتهم واتخاذ قرارات مستنيرة بسرعة. 

كيف يعمل Publift

تجعل Publift من السهل جدًا على الناشرين تشغيل إعلانات متميزة على مواقع الويب الخاصة بهم. تحتاج فقط إلى التسجيل والموافقة عليها. 

بمجرد الاشتراك في شبكة الإعلانات ، يقوم فريق إدارة حساب Publift بإجراء تدقيق تفصيلي لموقعك على الويب. ستحصل بعد ذلك على استشارة بشأن تخطيط الإعلان قبل الاتصال بشركاء الإعلان. 

ستعمل Publift أيضًا على تحسين إعلانك استنادًا إلى أفضل الممارسات لتناسب متطلباتك الخاصة. ستزودك Publift بعد ذلك بالعلامات التي يمكنك تضمينها على موقع الويب الخاص بك والتي تسمح بتقديم عروض التسعير الرئيسية . وأخيرًا ، سيتم عرض الإعلانات على موقع الويب الخاص بك عبر خادم إعلانات مركزي لمساعدتك على زيادة أرباحك إلى أقصى حد.

كيفية دمج Publift

لدمج Publift على موقع الويب الخاص بهم ، كل ما يتعين على الناشرين القيام به هو إدراج علامة إعلان خفيفة الوزن مملوكة لشركة Publift ، والمعروفة باسم Fuse ، في شفرة مصدر موقع الويب الخاص بهم.

للقيام بذلك ، يحتاج الناشرون إلى التسجيل في Publift واعتماد موقع الويب الخاص بهم. بالطبع ، نظراً لكونها منصة لا تعمل إلا مع المعلنين المتميزين ، فإن Publift لديها بعض متطلبات الأهلية. يتضمن ذلك إما حركة مرور شهرية تبلغ 500000 مشاهدة للصفحة ، أو حد أدنى للإيرادات الشهرية يبلغ 2000 دولار. في حالات استثنائية ، قد تتنازل Publift عن هذه المتطلبات. 

بمجرد الموافقة ، يتم تعيين مدير حساب Publift شخصي للناشرين والذي لا يهتم فقط باستراتيجيات الإعلانات الخاصة بهم ، ولكنه يقترح أيضًا الطرق التي يمكن بها لـ Publift تحسين رؤية موقع الناشر وتجربته.     

كيف يستفيد الناشرون من Publift؟

يطابق Publift مخزون الناشر بالإعلانات الصحيحة دون التقليل من سرعة تحميل الصفحة. بصفتك شريكاً في Publift ، يمكنك أتمتة جميع إعلاناتك دون التفكير كثيرًا في كيفية العثور على الإعلانات الأكثر ربحية لموقعك على الويب. أفضل جزء هو أنه لا يزال لديك سيطرة كاملة على موقعك. 

تساعد Publift أيضًا الناشرين على تخطيط وتنفيذ أفضل الممارسات لجذب المزيد من الزيارات وتوفير تجربة مستخدم سلسة. تتضمن بعض الميزات المهمة لشبكة الإعلانات هذه مواضع الإعلانات وتحسين التخطيط وأتمتة الأسعار وتحقيق الدخل من كتلة الإعلانات وما إلى ذلك.

لا تعمل هذه الميزات على تحسين إمكانيات الإعلان فحسب ، بل توفر أيضًا للمستخدمين رؤى رائعة حول إعلاناتهم.

الايجابيات Publift

  • ليس لدى Publift عقود تأمين ، مما يعني أنه يمكنك العمل مع أي شبكة أو منصة أخرى مماثلة في أي وقت. بهذه الطريقة ، يمكنك مقارنة الخدمات والنتائج جنبًا إلى جنب وتحديد الشبكة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.   
  • دعم عملاء رائع
  • الوصول إلى مجموعة واسعة من الإعلانات عالية الجودة.  
  • يوفر النظام الأساسي تقارير ممتازة عن الإيرادات والصفقات ، مما يضمن أن الناشرين على اطلاع دائم بأداء مواقعهم
  • للناشرين سيطرة كاملة على مواقعهم

سلبيات Publift

  • تعني معايير الدخول الانتقائية أن الناشرين الجدد ليسوا مناسبين تمامًا لمنصة الإعلانات هذه.

الحكم النهائي

تعد Publift منصة رائعة للناشرين الصغار إلى متوسطي الحجم الذين يتطلعون إلى الترقية إلى المستوى التالي في صناعاتهم المحددة.

إنه يطابق محتوى الناشر بأفضل الإعلانات دون إبطاء موقع الويب الخاص بك ، مع توفير الدعم الفني الأفضل في فئته. الكل في الكل هو أحد أفضل بدائل Google AdSense للناشرين الذين يشعرون أنهم تجاوزوا القدرات المحدودة إلى حد ما لشبكات الإعلانات الشهيرة مثل AdSense و Ezoic.

مقارنة بين Ezoic و AdSense و Publift: ما هي أفضل شركة اعلانات 2023 ؟

لا يوجد ناشران متماثلان ولا متطلبات تحقيق الدخل الخاصة بهما أيضاً. مما يعني أن اختيار أفضل شبكة إعلانية لكل ناشر يعتمد في النهاية على محتواه واستراتيجية تحقيق الدخل من المحتوى.

ومع ذلك ، هناك معلمات موضوعية معينة يمكن على أساسها تقييم كل شبكة إعلانية للحصول على تقييم عادل للقيمة التي تقدمها كل شبكة. على هذا النحو ، قمنا بمقارنة بعض أهم ميزات الشبكات الثلاث لتحديد كيفية تكديسها.

متطلبات 

جميع شبكات الإعلانات الثلاث لها متطلبات الموافقة الخاصة بها. هذا انعكاس لنوع الناشر الذي تستهدفه كل شبكة. في الوقت نفسه ، يسهل أيضًا على الناشرين تحديد النظام الأساسي الأكثر ملاءمة لاحتياجاتهم.

متطلبات Ezoic 

الناشرون الصغار وأولئك الجدد في نشر محتوى عالي الجودة مرحب بهم للشراكة مع Ezoic لأنه لا يحتوي على شريط مؤهلات عالية. لدى Ezoic عملية موافقة سهلة.

إليك ما تحتاجه للشراكة مع Ezoic: 

  • مشاهدات الصفحة : لا تتطلب Ezoic حدًا أدنى من حركة المرور ، ولكنها تحتوي على خطتين مختلفتين للمبتدئين والمواقع المنشأة ، اعتمادًا على ما إذا كانت تعرض أكثر من 10000 مشاهدة للصفحة في شهر أو أقل.
  • جودة المحتوى : إذا كنت تفكر في الشراكة مع Ezoic ، فتأكد من أن موقع الويب الخاص بك يحتوي على محتوى فريد وملائم يلتزم بسياسات الناشر في Google . لا توافق على المواقع التي تنشر محتوى غير قانوني.  
  • نوع موقع الويب : تفضل Ezoic الشراكة مع مواقع الويب المعلوماتية والغنية بالمحتوى. 

إذا كان موقع الويب الخاص بك يلبي جميع المتطلبات المذكورة أعلاه ، فلديك فرصة أكبر لتلقي موافقة Ezoic.

متطلبات AdSense 

لا يتطلب Google AdSense تحديدًا حدًا أدنى لعدد مشاهدات الصفحة أو المشاركة. هذا هو السبب في أنها أكثر شيوعًا بين الناشرين والمدونين الصغار.

إذا كنت تنشر محتوى عالي الجودة على موقع الويب الخاص بك لفترة من الوقت ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على موافقة AdSense. يمكن للناشرين من جميع المستويات الاستفادة من هذه المنصة. يمكن لمالكي مواقع الويب الصغيرة معرفة تفاصيل الإعلان الرقمي وخارجه ، بينما يمكن أيضًا للناشرين الذين لديهم فريق تقني ذكي استخدام مواردهم لتحقيق أقصى استفادة منها.    

يتميز Google AdSense بعملية موافقة سهلة. فيما يلي متطلبات الموافقة لبرنامج AdSense

  • موقع الويب: لكي تتم الموافقة عليه من قِبل AdSense ، يجب أن يكون عمر موقعك على الويب ستة أشهر على الأقل.
  • متطلبات حركة المرور : لا يوجد حد أدنى لمتطلبات حركة المرور ، ولكن مواقع الويب التي لا تنشر محتوى عالي الجودة بشكل متكرر وتجذب القليل من الزيارات قد لا تؤمن موافقة AdSense.
  • المحتوى : يتطلب AdSense محتوى أصلياً ويلتزم بسياسات محتوى Google. 
  • مالك الموقع : يجب ألا يقل عمر مالك الموقع عن 18 عامًا.

إذا كنت تستطيع تلبية المتطلبات المذكورة أعلاه ، فلديك فرصة جيدة للموافقة على AdSense. ومع ذلك ، هذا ليس مضمونًا لأن AdSense قد يبحث في بعض الأحيان أيضًا في مقاييس الموقع الأخرى قبل اتخاذ القرار.  

متطلبات النشر 

الهدف الأساسي لـ Publift هو مساعدة الناشرين الصغار ومتوسطي الحجم في الوصول إلى المعلنين المتميزين. نظراً لأن Publift يربط الناشرين بالمعلنين الأكثر رواجًا فقط ، فإنه يحتوي على بعض معايير مراقبة الجودة المعمول بها للتأكد من أن الناشرين المتميزين فقط هم من يقومون بهذا التخفيض.

متطلبات الموافقة على Publift هي كما يلي: 

  • إيرادات الإعلانات: تتطلب Publift أن يكون لدى الناشرين 2000 دولار على الأقل من عائدات الإعلانات شهريًا.
  • مشاهدات الصفحة: يشترك Publift مع مواقع الويب التي تشهد أكثر من 500000 مشاهدة للصفحة شهريًا. ومع ذلك ، قد يتم إجراء استثناءات للناشرين الذين ينشرون بانتظام محتوى عالي الجودة ولكن لا يستوفون هذه المعايير.
  • المحتوى : يجب أن يكون لدى الناشرين محتوى أصلي يكون قانونياً ويلبي إرشادات الصناعة.

عملية التسجيل

لا أحد يحب عمليات التسجيل المعقدة التي طال أمدها. نلقي نظرة على عملية الاشتراك في كل شبكة لتقييم أي من الثلاثة هو الأكثر ودية بالنسبة للناشرين الذين يشتركون لأول مرة. 

عملية الاشتراك في Ezoic 

يمكنك بسهولة الاشتراك في Ezoic إذا كان موقع الويب الخاص بك يلبي متطلبات Ezoic. إليك عملية خطوة بخطوة للتسجيل في Ezoic: 

  1. انتقل إلى صفحة تسجيل Ezoic وانقر فوق بدء الإصدار التجريبي المجاني
  2. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني في صفحة التسجيل.
  3. انقر فوق " متابعة " وسيتم نقلك إلى صفحة جديدة.
  4. أدخل عنوان URL لموقع الويب الخاص بك. بعد ذلك ، انتقل إلى شروط خدمة Ezoic وانقر فوق متابعة .
  5. سيكون لديك الآن ثلاثة خيارات لبرنامج Ezoic للاختيار من بينها - Ad Revenue ، Site Speed ​​، and Analytics.
  6. يمكنك إما تحديد الكل أو ما تفضله. 
  7. بعد ذلك ، انقر فوق البدء.

بمجرد الموافقة ، سيتم نقلك إلى لوحة تحكم Ezoic.

عملية الاشتراك في AdSense

للاشتراك في AdSense ، تحتاج إلى حساب Google وموقع الويب أو المدونة الخاصة بك. إليك دليل تفصيلي خطوة بخطوة للاشتراك في AdSense: 

  1. قم بزيارة Google AdSense وانقر فوق البدء .
  2. سجّل الدخول إلى حسابك في Google وأدخل عنوان URL لموقعك حيث تريد تشغيل الإعلانات. 
  3. انقر فوق الانتقال إلى ، إذا كان موقع الويب الخاص بك يعمل على أحد الأنظمة الأساسية الشريكة المضيفة لـ Google. بهذه الطريقة ، سيساعدك AdSense في الإعداد بشكل أسرع. إذا لم يكن كذلك ، فانقر فوق التالي .  
  4. حدد بلدك أو إقليمك للدفع. 
  5. اقبل بنود وشروط AdSense وانقر على بدء استخدام AdSense .

بمجرد الموافقة عليك ستتمكن من البدء في استخدام حساب AdSense الخاص بك.

عملية الاشتراك في Publift

تختلف عملية تسجيل Publift قليلاً عن Ezoic و AdSense. إنه أيضًا الأقصر من الثلاثة.

  1. تواصل مع Publift عن طريق ملء نموذج في صفحة Let  's Talk
  2. إذا كان موقع الويب الخاص بك يفي بمعايير Publift ، فسيقوم ممثل من فريق Publift بالاتصال بك ومساعدتك في إعداد خطة. 
  3. بمجرد الانتهاء من الإعداد ، يمكنك تسجيل الدخول إلى لوحة معلومات Publift بنفسك.
  4. يمكنك الآن الاستفادة من خدمات Publift.   

تحسين الإعلان

سنلقي نظرة بعد ذلك على كيفية تعامل كل من الأنظمة الأساسية الثلاثة مع تحسين الإعلانات للناشرين.

تحسين الإعلان Ezoic

يستخدم Ezoic تقنية الإعلانات المستندة إلى AI لتحسين الإعلانات ، مما يعني أن المستخدمين لا يحتاجون إلى اختبار الأدوات والمواضع يدويًا عدة مرات للعثور على المناسب لهم.

تستخدم عملية تحسين الإعلانات الذكية عناصر نائبة لوضع الإعلان الأكثر إنتاجية على موقع الناشر على الويب. علاوة على ذلك ، لا تزيد الأدوات من عائدات الإعلانات فحسب ، بل تؤثر أيضًا على أداء موقع الويب. تعني الأدوات القوية القائمة على الذكاء الاصطناعي والرؤى الإستراتيجية المستندة إلى البيانات أنه لا يوجد تخمين عندما يتعلق الأمر بتحسين الإعلانات.

ومع ذلك ، قد يكون تحقيق أقصى استفادة من Ezoic أمرًا صعبًا بعض الشيء بالنسبة للناشرين أو فرق النشر ذات الخبرة الفنية المحدودة. كما أن لديها منحنى تعليمي صعب للمبتدئين. ومع ذلك ، ستظل ترى الفرق في عائدات إعلاناتك بعد شهر من دمجها حتى بعد بذل الحد الأدنى من الجهد. 

تحسين إعلانات AdSense

AdSense هو نظام أساسي بسيط يعتمد على الاختبار اليدوي لتحسين الإعلانات. هذا يعني أنك ستجري الكثير من التجارب وتختبر الكثير من الأدوات لضمان إستراتيجية الإعلان الصحيحة على هذه الشبكة. يتضمن إجراء تجارب على نماذج مختلفة واستكشاف أنماط بحث مخصصة لتحسين أرباح إعلانك. 

إذا كانت لديك معرفة تقنية جيدة ، فقد تجد أنه من المثير استكشاف العديد من الاحتمالات لفرص الإعلانات. ومع ذلك ، إذا كنت قد بدأت للتو أو كانت لديك معرفة تقنية محدودة ، فقد تجد نفسك تعمل بجد للعثور على تخطيطات وأحجام إعلانات مربحة لموقعك على الويب. 

Publift Ad Optimization

تركز Publift على تعظيم إمكانية عرض مواقع الويب الخاصة بشركائها. لذلك ، مع Publift ، لا تحصل فقط على إعلانات مربحة على موقع الويب الخاص بك ولكن أيضًا تجعلها أكثر شهرة بين جمهورك المستهدف.

تتيح لك المنصة أتمتة عملية إعلانك ، وتحديد وقياس مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) ، وتحديد أهداف الحملة ، وقياس النتائج. كل هذا من خلال لوحة التحكم البسيطة والتفاعلية الخاصة به ، بحيث يمكنك تشغيل إعلانات عالية الإيرادات على موقع الويب الخاص بك دون قضاء الكثير من الوقت في اكتشاف الأشياء. 

أدوات التحليلات

تعد المجموعة الصحيحة من أدوات التحليل ضرورية للسماح للناشرين باستخلاص رؤى من تقارير الإيرادات الخاصة بهم. نحن نقارن أداء الأنظمة الأساسية الثلاثة عندما يتعلق الأمر بتوفير أدوات التحليل للناشرين.

أدوات تحليلات Ezoic

تقدم Ezoic أدوات تحليل بيانات ممتازة تساعدك على تحليل جميع المقاييس المرتبطة بتحقيق الدخل من موقع الويب الخاص بك بتفاصيل دقيقة. باستخدام لوحة معلومات التحليلات ، يمكنك تصفية الإيرادات حسب المؤلف أو الموضوع أو الفئة أو أي مؤهل آخر تريده. بهذه الطريقة ، يمكنك اتخاذ قرارات مستنيرة استنادًا إلى البيانات لأتمتة عمليات إعلانك وتحسين الإيرادات. 

تساعدك التقارير على مستوى الصفحة في تحديد أفضل الحملات أداءً ومعرفة ما ينجح وما لا ينجح. بهذه الطريقة ، يمكنك فهم عائد الاستثمار بشكل فعال لكل حملة.

أدوات تحليلات AdSense

يسمح لك AdSense باستخدام Analytics لإعطاء سياق لبيانات AdSense الخاصة بك والحصول على فهم أفضل لإعلاناتك وأدائها. ومع ذلك ، قد لا يوفر AdSense أدوات عالية المستوى لتحليل متعمق لأنشطتك. 

يسجل Analytics البيانات للوحدات الإعلانية لمحتوى AdSense ، لكنه لا يتضمن بيانات للوحدات الأخرى ، مثل مربعات البحث أو إعلانات الجوال أو وحدات الوصلات. 

قد لا يكون AdSense هو الخيار الأمثل إذا كنت تبحث عن بيانات متقدمة وتحليلات متعمقة لإعلاناتك وأنشطتك لإنشاء إستراتيجيات إعلانية فعالة. 

أدوات تحليلات Publift

عندما يتعلق الأمر بالتحليلات ، تقدم Publift الأدوات الأكثر تقدمًا من بين الأنظمة الأساسية الثلاثة.

تساعد لوحة معلومات التقارير في Publift مالكي مواقع الويب على تقسيم تدفقات إيراداتهم باستخدام عدد من المقاييس ، كما يمكن للمستخدمين أيضًا تحليل التكلفة الإجمالية لكل ألف ظهور والعائد لكل ألف ظهور للصفحة وتحديد الشبكات الأفضل أداءً. لا تحتاج إلى بذل جهد يدوي في إعداد التقارير والتحليلات باستخدام Publift. يتم تشغيل كل شيء تلقائياً بمجرد وضع علامات Publift's Fuse على موقعك أو تطبيقك. أفضل جزء هو أنك لست بحاجة أيضًا إلى أي معرفة فنية لاستخدام هذه الأدوات.

يدمج النظام الأساسي أيضًا بيانات Google Analytics لفهم أداء موقع الويب على أعلى مستوى. 

دعم العملاء 

منصات الإعلانات سهلة الاستخدام إلى حد ما. ومع ذلك ، في حالة مواجهة الناشرين لمشاكل غير متوقعة عند تشغيلهم ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى وضع مفتاح ربط في إستراتيجية تحقيق الدخل الخاصة بهم بالكامل.

لهذا السبب ، يعد الحصول على دعم فعال وفي الوقت المناسب معلمة مهمة للحكم على أفضل شبكة إعلانية. دعنا نلقي نظرة سريعة على خدمة العملاء لكل من المنصات الثلاثة. 

خدمة عملاء Ezoic

توفر Ezoic خدمة عملاء ممتازة لعملائها من خلال أعضاء فريق خدمة العملاء الخبراء الذين يمكنهم مساعدتك على مدار الساعة إذا واجهت أي مشاكل. ومع ذلك ، تعتمد خدمة العملاء أيضًا على الخطة التي اشتركت فيها. يمكنك الوصول إلى خدمة عملاء Ezoic من لوحة القيادة وروبوتات الدردشة والبريد الإلكتروني. يمكنك أيضًا إجراء مكالمة مباشرة للحصول على حلول عاجلة.  

تتمثل إحدى عيوب خدمة عملاء Ezoic في أنك قد تضطر أحيانًا إلى الانتظار لفترة من الوقت قبل العثور على المساعدة المناسبة لمشكلتك بسبب قاعدة العملاء الكبيرة نسبيًا. 

خدمة عملاء AdSense  

خدمة عملاء AdSense بسيطة وتقليدية. يمكنك الحصول على المساعدة على مدار الساعة من خلال وسائل مختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك آلاف المقالات من Google حول مشكلات AdSense على الإنترنت. يمكنك الوصول إليها بسهولة وحل مشاكلك على الفور. 

ومع ذلك ، لا يوفر AdSense دعمًا بشريًا خبيرًا توفره الأنظمة الأساسية المتقدمة. إذا واجهت مشكلة فريدة ، فقد تحتاج إلى الانتظار لبعض الوقت قبل أن يتم إصلاح مشكلتك.

خدمة عملاء Publift  

توفر Publift حلاً أكثر تفصيلاً لتقنية الإعلانات لعملائها. نظرًا لأنها شركة متخصصة في تكنولوجيا الإعلانات مع فريق صغير نسبيًا ولكنه ملتزم للغاية ، فهي قادرة على تقديم تجربة خدمة عملاء أكثر تخصيصًا.

يمكنك الوصول إلى دعم Publift من خلال لوحة التحكم أو البريد الإلكتروني أو الدردشة المباشرة أو مكالمة هاتفية. لا توجد قوائم انتظار طويلة مثل Ezoic أو منصات الإعلانات العامة الكبيرة الأخرى.

Ezoic vs Adsense vs Publift: من سيدفع أفضل في عام 2023؟

من أجل اتخاذ قرار مستنير بشأن أفضل منصة إعلانية ، يحتاج الناشرون إلى فكرة عادلة عن المبلغ الذي يمكن أن يتوقعوه أن يكسبوه من منصة إعلانية. على هذا النحو ، قمنا بتحليل دفعات هذه المنصات الثلاثة أدناه.

دفع Ezoic

قد تحتاج إلى الانتظار بعض الوقت قبل رؤية التأثير الفعلي لـ Ezoic على أرباحك الإعلانية نظرًا لأنه يعمل عن طريق جمع البيانات من موقعك لتحسين موضع إعلانك.

وفقاً لـ Ezoic ، يمكنك أن تتوقع ربح 40-60 دولاراً لكل 1000 مشاهدة للصفحة. ومع ذلك ، هناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على أرباحك الإعلانية. أفضل طريقة لمعرفة ربح Ezoic الخاص بك هي استخدام حاسبة Ezoic .

دفع AdSense

عادةً ما يدفع لك Adsense 68٪ من الإيرادات المكتسبة من الإعلانات الموضوعة على موقع الويب الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، ستحصل على 51٪ من إجمالي الإيرادات الناتجة عن AdSense للبحث. 

ومع ذلك ، تلعب منطقة الجمهور والمكانة المتخصصة دورًا حيويًا في تحديد عائدات Google AdSense. على سبيل المثال ، إذا كان جمهورك الأساسي من الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو غيرها من البلدان ذات الدخل المرتفع ، فمن المحتمل أن تكسب أكثر من موقع الويب الخاص بالمنافس الذي يكون جمهورك الأساسي من الدول النامية.

علاوة على ذلك ، إذا كان محتوى موقع الويب الخاص بك يستهدف مجالات تنافسية ، مثل التأمين أو العقارات أو التسويق الرقمي ، فمن المحتمل أن يحقق موقع الويب الخاص بك إيرادات إعلانات أفضل من المجالات العامة.

دفع عام

تركز Publift على ربط عملائها بالمعلنين الأفضل ربحًا في سوق الإعلانات ، مدعية أنها زادت من عائدات إعلانات العميل بنسبة 55٪ في المتوسط.

تسهل المنصة تحسين الإيرادات على كل إعلان يتم وضعه على مواقع الناشرين. ومع ذلك ، نظرًا لأن الإعلانات تدفع بشكل مختلف وفقًا للمكانة والمنطقة ، فإن أرباحك الإعلانية تعتمد على ما تنشئه ومن هو جمهورك.

تدفع Publift لناشريها عن طريق التحويل المصرفي المباشر بالعملة التي يختارونها. يتم دفع إيرادات Google في نهاية كل شهر ، بينما يتم دفع إيرادات الشبكات الأخرى بعد 90 يوماً ،

لحساب أرباح Publift المحتملة ، يمكن للناشرين استخدام حاسبة إيرادات إعلانات Publift المجانية هذه .

افكار اخيرة

جعلت التطورات في adtech توليد إيرادات الإعلانات أمرًا سهلاً للغاية. إذا كنت مالك موقع ويب يتمتع بإمكانية جيدة للإيرادات ، وتبحث عن أفضل شبكات الإعلانات ، فهناك الكثير من الخيارات المتاحة. ومع ذلك ، فإن اختيار الشبكة المناسبة يعتمد على خطط النشر والتفضيلات الخاصة بك. 

إذا كنت ناشرًا جديدًا أو مدونًا تتطلع إلى زيادة عائدات إعلاناتك ، فيمكن أن تكون Ezoic أو AdSense أفضل شبكة إعلانية لك. 

ومع ذلك ، فإن Publift ليست فقط واحدة من أكثر شبكات الإعلانات ربحاً ولكنها تقدم أيضًا جودة عالية جداً من الدعم الفني والخدمات ذات القيمة المضافة. إنها مناسبة جدًا إذا كنت تتطلع إلى نقل عائدات إعلاناتك إلى المستوى التالي ، وتريد خدمات إضافية مثل تحسين موقع الويب ، ولا تتحلى بالصبر تجاه خدمة العملاء العامة. 

علي احمد
علي احمد
علي كاتباً مستقلاً منذ 2019. محلل في تحسين محركات البحث (SEO) . خبير بمجال الربح من الانترنت والتسويق .، وأيضاً مطور لتطبيقات الاندرويد وبرمجة مواقع الويب . انا اليوم ادون في( مواقع وتطبيقات الربح من الانترنت ). | اشكر تواجدكم هنا.

تعليقات