كيفية الربح من التدوين في بلوجر2023 (الدليل الشاما لعام 2023)

الربح من التدوين 2023

  • هل يمكنني الربح من المدونات ؟
  • ما هي الطرق المختلفة للربح من المدونات؟
  • كم يمكنني كسب؟
  • هل يمكنني التحدث عن حياتي وكسب المال؟
  • ما الذي يجب أن أدون حوله لكسب المال؟


إذا كنت تسأل أيًا من الأسئلة المذكورة أعلاه ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في هذا الدليل الضخم لكسب المال من التدوين ، ستتعلم جميع الجوانب التي ستساعدك على البدء.


تستند هذه الأساليب إلى 14 عامًا من الخبرة المهنية في التدوين. لقد قمت أيضًا بمشاركة لقطات شاشة لمدفوعات عدد قليل من مصادر الدخل لمنحك منظورًا أوسع.


إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك هنا في ShoutMeLoud ، فإنني أوصيك بقراءة صفحتنا حول لمعرفة ما أفعله (يفتح في علامة تبويب جديدة).


قبل بضع سنوات ، كان التدوين مجرد هواية أخرى يمارسها بعض الأشخاص بالإضافة إلى العمل في وظائف بدوام كامل. اليوم ، لا يزال التدوين يعمل بهذه الطريقة ، لكن الكثير قد تغير.


في عام 2023 ، أصبح التدوين مهنة مربحة عبر الإنترنت وبدأ الناس عمومًا في إنشاء مدونة للانضمام إلى هذه المهنة النبيلة.


قبل أن نتعلم الطرق المختلفة لكسب المال من التدوين ، دعونا نرى الإمكانات:


كم مقدار الارباح التي يمكن الحصول عليها من التدوين ؟

تمامًا مثل أي مهنة (دكتور ، محام ، استشارات مالية) ، هناك مستويات مختلفة من المدونين الذين يكسبون في أي مكان من 1000 إلى 2 مليون دولار سنويًا. أكسب ما يقرب من مليون دولار سنويًا بمساعدة التدوين.

كيفية الربح من التدوين

الرسم البياني أعلاه هو الرسم البياني للدخل من ShoutMeLoud. في عام 2009 ، بدأت في كسب 434 دولارًا شهريًا فقط ، والآن تحقق هذه المدونة أكثر من 30 ألف دولار شهريًا.


يعتمد مقدار الأموال التي يمكنك جنيها على بعض العوامل فقط مثل:


أي مكان تختاره؟كم من الوقت تخصص للتعلم والتنفيذ؟كم حركة المرور التي تقودها إلى مدونتكما هي تقنيات التسويق الرقمي التي تنفذها؟


هناك العديد من العوامل الأخرى مثل الاتساق والشبكة والدوافع الشخصية والأهداف التي تساهم أيضًا كثيرًا.


ومع ذلك ، يمكن أن تساعدك مهاراتك المتخصصة ومهاراتك في التسويق الرقمي وحدها على التحرك بسرعة كبيرة في مجال التدوين.


يمكنك تصفح مقالات أخرى من ShoutMeLoud لمعرفة المزيد عن العقلية والتحفيز ، ولكن في هذا الدليل ، سنركز فقط على كسب المال من المدونة.


فقط لتسهيل الأمور عليك ، أجبت على العديد من الأسئلة المتداولة المتعلقة بالتدوين في نهاية هذا الدليل.


ما هي الطرق التي يحصل بها المدونون على الارباح (تدفقات الدخل المختلفة)


هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لاستثمار مدونتك. اعتمادًا على مستوى التدوين الخاص بك ونوع المدونة ، يمكنك اختيار الطريقة التي تتناسب مع أسلوبك. تحقق من نهاية هذه المقالة للحصول على إجابات للعديد من الأسئلة المهمة التي طرحها المدونون مثلك.


كيفية الربح من التدوين


  1. شبكات إعلانية مثل AdSense و Ezoic
  2. إعلانات مباشرة
  3. التسويق بالتبعية
  4. الإعلان الأصلي
  5. المراجعات المدفوعة / المشاركات الدعائية
  6. بيع المنتجات الرقمية (كتب إلكترونية ، مخططات)
  7. قدم دورات عبر الإنترنت
  8. تقديم الاستشارات عبر الإنترنت



بصرف النظر عن الأشكال التقليدية للإعلان ، يمكنك العمل على حيل أخرى لتحقيق الدخل. بدلاً من مجرد إضافة الإعلانات ، اعمل على إضافة قيمة لمعلنك.


فيما يلي برنامج تعليمي مفصل عبر الإنترنت حول كيفية الربح من التدوين 2022. ستساعدك هذه الدورة التدريبية على التعرف على المراحل المختلفة لتحقيق الدخل من المدونات:




من الأفضل أن يكون لديك إعلان واحد ذو ربح مرتفع بدلاً من 4 إعلانات منخفضة التكلفة


1. شبكات الإعلانات: (للمبتدئين)


هناك شبكات إعلانية هي الطريقة الأبسط والأكثر استخدامًا لتحقيق الدخل من مدونة.


شبكتا الإعلانات الأكثر شيوعًا هما:


  1. Google AdSense (مقدم من Google)
  2. ايزويك
  3. PropellerAds



يجب أن يكون لديك مدونة للحصول على الموافقة على شبكات الإعلانات هذه. يعرضون الإعلانات تلقائيًا بناءً على سياق مقالتك وأيضًا بناءً على اهتمام المستخدم. تستخدم معظم المدونات الجديدة هذه الأساليب لتحقيق الدخل لأنها توفر دخلًا متكررًا. نظرًا لأن الإعلانات المعروضة ذات جودة عالية ، فإنها لا تؤثر على تجربة المستخدم.


إذا كانت مدونتك تحتوي على أقل من 300 مشاهدة / يوم ، فهناك شبكات إعلانية أخرى مدرجة هنا يمكنك استخدامها . ومع ذلك ، يجب أن يكون هدفك هو الحصول على موافقة AdSense أو Setupad في أقرب وقت ممكن.


لقطة الشاشة أدناه مأخوذة من حساب AdSense الخاص بي لتعطيك صورة واضحة عن الكسب:


الربح من التدوين 2022


إذا كنت تستخدم إعلانات سياقية ولا تقوم بما يكفي بهذه الطريقة ، فيجب أن تحاول الانتقال إلى الإعلانات المباشرة أو الإعلانات التابعة .


2. التسويق بالعمولة: (الطريقة الأكثر ربحية): متوسط ​​+ متقدم


تعد إعلانات الشركات التابعة واحدة من أفضل الطرق لكسب المال لأن عملية بيع واحدة ستجني أموالًا أكثر بكثير من نقرة واحدة على إعلان سياقي.


إنه شيء يستخدمه معظم المدونين هذه الأيام وهو أحد أكثر السبل ربحية لكسب المال من المدونة.





فيما يلي بعض أسواق التسويق بالعمولة الشهيرة التي يمكنك الانضمام إليها:


  1. برنامج Amazon Affiliate
  2. مشاركة
  3. PartnerStack
  4. تأثير راديوس
  5. أوين
  6. مفرق اللجنة


ميزة أخرى رائعة في التسويق بالعمولة هي أنه يمكنك استخدام هذه التقنية على أي منصة تدوين مثل بلوجر  شاهد كيفية انشاء مدونة بلوجر من هنا 👇


(( شرح إنشاء مدونة بلوجر ))


كل ما عليك فعله هو مشاركة رابط الإحالة الفريد الخاص بك للمنتج الذي توصي به ، وعندما يقوم شخص ما بعملية شراء ، سينتهي بك الأمر بكسب عمولة ضخمة من مبلغ البيع.


التسويق بالعمولة هو الطريق ، كيف يربح الكثير من المدونين ملايين الدولارات كل عام من مدونتهم.


إذا كنت تتساءل عن مقدار الأموال التي يمكنك جنيها من التسويق بالعمولة ، فإليك أول تقرير عن أرباح الشركات التابعة لمدة 5 سنوات:


3. بيع كتبك الإلكترونية: (متوسط)


إذا لاحظت ، فإن نموذج الأعمال الخاص بكبار المدونين له علاقة ببيع منتجاتهم الخاصة مثل الكتاب الإلكتروني.


كل ما عليك فعله هو اختيار موضوع ، وتجميع كتاب إلكتروني حول هذا الموضوع ، وعرضه للبيع على مدونتك أو على موقع أمازون. بمجرد أن تعتاد على هذه العملية ، يمكنك كسب مبلغ مناسب من المال عن طريق بيع الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت.


علاوة على ذلك ، فإن امتلاك منتجك الخاص لبيعه هو أفضل شيء يمكنك القيام به لتوليد الدخل السلبي.


4. الإعلانات الأصلية


لقد كان الإعلان المحلي أحد الطليعة في جني الأموال من التدوين. على وجه الخصوص ، يمكن لمدونات الأخبار والوظائف أن تحقق دخلاً مرتفعًا حقًا من خلال الإعلانات الأصلية.


الربح من التدوين بلوجر


هناك بعض الحلول الإعلانية الأصلية التي تستحق وقتك وجهدك في التنفيذ.


5. إطلاق دورة على الإنترنت (موقع العضوية) : متقدم


هل يمكنك تحويل كتابك المدرسي إلى تنسيق فيديو؟ هل يمكنك إضافة قائمة التحقق والقوالب القابلة للتنزيل؟هل يمكنك إنشاء دورة فيديو مدتها 1-2 ساعة؟


إذا كانت إجابتك بنعم ، فهذه الطريقة تناسبك بالتأكيد. بفضل التكنولوجيا ، أصبح الآن إطلاق دورة تدريبية عبر الإنترنت أمرًا سهلاً لأي شخص ، وإذا كنت تقدم الدورة التدريبية الفريدة ، فإن فرصك في الوصول إلى مليون دولار هي أهداف عالية حقًا.


لبيع دورتك على الإنترنت. فيما يلي لقطة شاشة لـ ShoutUniversity ، حيث يمكنك تعلم WordPress والتسويق بالعمولة و AdSense من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو فقط.


6. الخدمات


بناءً على مهاراتك ، يمكنك تقديم خدمات متنوعة. اعتمادًا على ما تجيده ، يمكنك تقديم كتابة المحتوى وإنشاء الشعار وتحسين محركات البحث وما إلى ذلك.


في الماضي ، كنت أقدم خدمات WordPress و SEO والاستضافة ذات الصلة. لا يساعدك تقديم الخدمات في جني الأموال فحسب ، بل يمنحك أيضًا المزيد من حالات الاستخدام التي تساعدك على صقل مهاراتك. لقد كان لدي وقت عندما كنت أكسب أكثر من 2000 دولار في الشهر فقط من خلال تقديم الخدمات.


في الواقع ، يعد إطلاق خدماتك الخاصة أمرًا سهلاً للغاية. كل ما عليك فعله هو إنشاء صفحة على مدونتك وإدراج الخدمات التي تقدمها. تأكد من وضع رابط تلك الصفحة في شريط تنقل مدونتك ومساحة بارزة لأقصى قدر من الرؤية.


اجعل من السهل على جمهورك الاتصال بك والاستفسار أكثر عن خدماتك. عندما تتعامل مع أول 2-3 عملاء لك ، سيكون لديك أفكار كثيرة لتحسين عملية بيع خدماتك. في الواقع ، ستكون قادرًا على أتمتة بعض الأشياء مثل الدفع والمتابعة.


هل يمكنك كتابة مدونة عن حياتك وكسب المال من التدوين؟


هذا شكل آخر متنامٍ من التدوين حيث يتحدث الكثير من الناس عن حياتهم اليومية وينشئون مجتمعًا حوله. ربما تكون قد شاهدت الكثير منهم على YouTube كمدون فيديو ويمكنك فعل الشيء نفسه على المدونة أو حتى على YouTube.


بعض الموضوعات الشائعة لهذا النوع من التدوين هي:


  • أسلوب الحياة
  • موضة
  • يسافر
  • تحفيز
  • وسائل الترفيه


المفتاح هنا هو إبقائها مسلية وإضافة قيمة وإنشاء مجتمع حول علامتك التجارية. اعتمادًا على أسلوبك واتساقك ، يمكنك سك الكثير من المال باستخدام هذه الاستراتيجية.


يسأل الكثير من المبتدئين أيضًا ، هل يجب أن أركز على التدوين أم المدونات المنتدى ؟


حسنًا ، من الجيد أن يكون لديك مزيج من الاثنين. يستغرق إنتاج محتوى الفيديو (التسجيل والتحرير والنشر) وقتًا ومالًا ، بينما يستغرق إنشاء محتوى نصي وقتًا أقل. سيساعدك وجود مزيج جيد من كلا الأسلوبين على النمو بشكل أسرع والبدء في تحقيق أرباح كبيرة في وقت أقرب.


لقد ولت الأيام التي كنا فيها نحن المدونين نعتمد فقط على AdSense لكسب المال من التدوين. الآن لدينا العديد من شبكات الإعلانات وطرق تحقيق الدخل المتاحة والتي يمكننا زيادة الدخل المحتمل من مدونة إلى حد كبير.


إذا كنت تستخدم هذه الأساليب التقليدية لكسب المال من مدونتك ، فقد حان الوقت لمراجعة خطة أعمال التدوين الخاصة بك . قم بإجراء بعض التعديلات الجديدة وتغيير التصميم وتحسين الجوانب التسويقية لمدونتك.


الأسئلة الشائعة حول كيفية كسب المال من التدوين


هل يمكنك فعلا كسب المال من المدونات؟


أنا دليل حي على شخص يمكنه كسب العيش بشكل جيد من خلال التدوين. يعتمد الكثير على مدى ثباتك واستمراريتك. في حالتي ، كنت أعمل 14 ساعة تقريبًا كل يوم لمدة 4 سنوات للوصول إلى هذه المرحلة حيث أكسب أكثر من 40 ألف دولار شهريًا من التدوين .


مع نضوج مساحة الإنترنت ، هناك الآن المزيد من الفرص لكسب المال من خلال التدوين. الشيء الوحيد هو أنك تحتاج إلى أن تكون ثابتًا لمدة عام تقريبًا قبل أن تبدأ في جني أموال مناسبة لترك عملك أو التخطيط لحياتك على الدخل من التدوين.


ما الذي يجب أن أدون حوله لكسب المال؟


إذا كنت لا ترغب في التدوين عن حياتك والتساؤل عن أفضل موضوع من منظور تحقيق الدخل من المدونة ، فإليك 4 عوامل يجب أن تضعها في الاعتبار.


1- الشغف : الأشياء التي أنت متحمس لها بالفعل أو لديك اهتمام بها. لا يجب أن يكون هذا الشيء شيئًا تتعلمه في أكاديمية أو في وظيفتك ، ولكن يمكن أن يكون أمرًا بسيطًا مثل شيء ما لأصدقائك وعائلتك و يتصل بك الآخرون لأخذ رأيك. على سبيل المثال ، سيارات ، طعام ، تمويل ، سفر. خذ قلمًا وورقة ، وقم بتسميتها بـ "قائمة العاطفة". الآن ، قم بتدوين كل موضوع تعتقد أنه لديك اهتمام به ويمكنك التدوين عنه.


2- حركة المرور والاتجاه : قد ترغب في التأكد من وجود حركة مرور جيدة واهتمام بالموضوع الذي اكتشفته من خلال إنشاء قائمة شغفك. ستعطيك المؤشرات فكرة عما إذا كان هذا الموضوع ينمو أو يحتضر. Trends.google.com هي أداة مجانية تتيح لك قياس اتجاه حركة المرور لأي موضوع.


3- تحقيق الدخل : العامل الثالث الذي سيساعدك في العثور على فكرة تدوين مربحة هو خيار تحقيق الدخل. تحتاج إلى معرفة كيف تخطط لاستثمار مدونتك. هل ستكون شبكة إعلانية مثل AdSense أم أنها ستكون تسويقًا تابعًا ؟. لإعطائك منظورًا ، فإن "Whatsapp" كموضوع ينمو بسرعة كبيرة وقد تكون متحمسًا له ، لكن تحقيق الدخل سيء. حتى مع وجود حركة مرور عالية ، فإن كسب المال لا يكاد يذكر.


4- منافسة: هذا هو العامل الأخير وليس الأقل. إذا كنت تدخل في مكانة تن افسية ، فستجد صعوبة في التميز والتفوق أيضًا على اللاعبين الكبار الحاليين. لا أقصد أن أحبطك ، ولكن إذا كان لديك خيار بين موضوعين أو ثلاثة ، فاختر الموضوع ذي المنافسة المتوسطة أو المنخفضة. إذا انتهى بك الأمر إلى اختيار مجال أوسع ، على سبيل المثال ، الموضة ، في مكانة تنافسية ، فسيستغرق الأمر بضعة أشهر إضافية للحصول عليه. لذلك ، عليك أن تضع ذلك في الاعتبار عند النظر إلى المنافسة.


أقترح عليك تصفح المزيد من مقالات للحصول على فهم واضح لاختيار مكانة معينة.


طرق سهلة لكسب المال من الإنترنت








كيف ستتلقى مدفوعات المدونات؟


قد يتواجد المعلنون لديك في مكان مختلف من العالم ، وهناك 5 طرق شائعة يمكنك من خلالها تلقي مدفوعات من جميع أنحاء العالم. هذه أيضًا طرق شائعة تدفع بها هذه الشركات.


(البنك الذي تتعامل معه)


بمجرد أن تبدأ في جني الأموال ، من الجيد أن يكون لديك حساب على جميع مواقع الويب المذكورة أعلاه والتي تتيح لك تلقي المدفوعات. جميعهم أحرار في الانضمام وسهل الاستخدام. يمكنك أيضًا استخدام هذه الخدمات المذكورة أعلاه لدفع أجور العاملين المستقلين أو المساعد الافتراضي في المستقبل.



إليك بعض المقالات الإضافية التي ستساعدك على جني الأموال من مدونتك :


كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها 2023 Blogger.com (Blogspot) مجاناً خطوة خطوة


جوجل ادسنس افضل موقع للربح من الانترنت 2023 ربح حقيقي



ما هي الإستراتيجية التي تستخدمها لكسب المال من مدونتك؟ اسمحوا لي أن نعرف في التعليقات أدناه.